القسم العام

وصل الاسلام الى حدود الصين شرقا والاندلس غربا في عهد

حل سؤال وصل الاسلام الى حدود الصين شرقا والاندلس غربا في عهد

اهلا بكم اعزائي زوار مجلة جاوبني التعليمي لجميع الاخبار الحصرية والاسئلة التعليمية نتعرف اليوم معكم علي اجابة احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي الدي يقدم لكم جاوبني التعليمي التعليمي افضل الاجابات علي اسئلتكم التعليمية من خلال الاجابة عليها بشكل صحيح ونتعرف اليوم علي اجابة سؤال

اجابة سؤال وصل الاسلام الى حدود الصين شرقا والاندلس غربا في عهد

وصل الإسلام خلال حقبة إلى حدود الصين شرقاً والأندلس غرباً. في بداية هذا المقال يمكننا التحدث عن الإسلام باعتباره الدين الذي انتشر على نطاق واسع في معظم أنحاء العالم ، حيث وصل الدين الإسلامي إلى الصين ، تمامًا مثل المناطق الأخرى ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما هو يتعلق بهذا الموضوع المهم وسنضع هذه التفاصيل بين يديك بالطريقة المناسبة لك.

وصل الإسلام إلى حدود الصين شرقاً والأندلس غرباً في عهد

وصل الإسلام لأول مرة في عصر الدولة الأموية ، عندما توسعت البلاد لتصل إلى حدود الصين من الشرق والأندلس من الغرب ، خلال العصر.

  • الخليفة الوليد بن عبد الملك بن مروان.

فترة حكم الوليد بن عبد الملك هي فترة العصر الذهبي للدولة الأموية ، وكانت فترة ذروة الازدهار للدولة ومن أهم القادة الذين حققوها في بلادهم. . شرقا وغربا في عهده محمد بن القاسم الذي قاد الفتح الإسلامي في أرض السند قتيبة بن مسلم الذي تولى مهمة فتح الأرض عبر النهر ، وجيوش الوليد بن عبد الله. . احتل مالك العديد من المدن في الشرق والغرب ، كان من أهمها بخارى وخوارزم وسمرقند وفرغانة والهند وطنجة والأندلس ، وبالتالي توسعت الدولة في وقتها إلى أطراف الولاية. الصين من الشرق وإسبانيا من الغرب ، وهكذا كانت الدولة الأموية في ذلك الوقت أكبر دولة إسلامية في التاريخ ، وانتهت الدولة الأموية عام 750 م.

الزعيم المسلم الذي فتح أرض السند

قاد محمد بن القاسم الثقفي الجيوش الإسلامية لغزو أرض السند ، وكان من قادة جيوش الخليفة عبد الملك بن مروان ، ثم في جيوش ابنه الوليد بن. . عبد الملك بن مروان. كان له دور كبير في احتلال أرض السند ، وكان له الفضل في ذلك الفتح العظيم. والده كان محافظ البصرة ، وهو ابن عم الحجاج بن يوسف الثقفي.

جاء الإسلام من إفريقيا

جاء الإسلام إلى إفريقيا من خلال الزعيم المسلم الشهير موسى بن نصير وسيده الزعيم المسلم الشهير طارق بن زياد عندما غزا غرب إفريقيا والأندلس جنوباً حتى جنوب فرنسا ، والتي عُرفت قديماً ببغال الخليفة الوليد بن عبد. مالك بن مروان.

وفي ختام مقال وصل الإسلام إلى حدود الصين شرقا والأندلس غربا. علمنا في تلك الحقبة أنه كان عهد الخليفة الوليد بن عبد الملك ، كما علمنا أن الزعيم المسلم الذي فتح مدينة ديبل محمد بن القاسم ، وأن الإسلام وصل إلى إفريقيا من خلال قادة جيوش الوليد.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
يقع مسجد قبة الصخرة حاليا في دولة
التالي
الاختصار من المجموعات التالية هو